Skip to main content

وفد المتعاونين الأسبان يشرع في زيارة عمل و تضامن إلى ولاية السمارة

Submitted on

السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 09 غشت 2012 (واص)- شرع اليوم الخميس وفد المتعاونين الأسبان المتكون من 30 عضوا، في زيارة عمل و تضامن إلى ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، و ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى المخيمات و التي تدوم من 07 إلى 11 غشت الجاري.

 

الوفد الذي يتكون من جمعيات و هيئات تضامن مع الشعب الصحراوي، استقبل من قبل سلطات و جماهير ولاية السمارة، حيث أقيم على شرفه منبر تضامن جماهيري، حضره كل من الوالي و السلطات و الهيئات التابعة لولاية السمارة.

 

و أكدت المتعاونة الاسبانية، ممثلة عن المنظمة المكلفة بتنظيم الرحلات الصيفية للأطفال الصحراويين إلى اسبانيا، في مداخلة على أن تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تشهدها أوروبا لن تؤثر على تضامنهم مع الشعب الصحراوي، بل سيستمر إلى الاستقلال.

 

و أشار رئيس كونفدرالية البلديات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي، السيد كارميلو راميريز، إلى مدى الأمن الذي تشهده المخيمات، مؤكدا على أن الدعاية التي يروجها المغرب لن تخيفهم و تثنيهم عن عملهم الإنساني تجاه الشعب الصحراوي.

 

كما جدد السيد راميريز تضامنهم المطلق مع كافة المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، و المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية، الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان.

 

و أكد احد المتعاونين من منطقة اشبيليا الاسبانية على أن الهدف من الزيارة، التنديد بقرار الحكومة الاسبانية و كذا لنقل معانات الشعب الصحراوي إلى الشعب الاسباني و العالم كافة.

 

و في سياق متصل، قام  الوفد بزيارة بعض المؤسسات التابعة لولاية السمارة، حيث تدارس سبل تكثيف و تعميق الدعم والتضامن الإنساني مع تلك المؤسسات.

 

 للإشارة، فقد أجرى الوفد العديد من اللقاءات مع المجالس المحلية لدوائر ولاية السمارة، من اجل الاضطلاع على المعانات الحقيقية للمواطنات بالمخيمات. (واص)

 

090/110