Skip to main content

جبهة البوليساريو تثمن زيارة وفد المتعاونين الاسبان لمخيمات اللاجئين لما يحمل من "عمق التضامن" مع الشعب الصحراوي (رسمي)

Submitted on

الشهيد الحافظ 11 غشت 2012 (واص)- ثمنت امانة الفروع لجبهة البوليساريو زيارة وفد المتعاونين الأسبان الى مخيمات اللاجئين الصحراويين  لما تحمل من "عمق التضامن الذي عبروا عنه"، في بيان توج أشغال اجتماع عقدته اليوم السبت برئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد محمد عبد العزيز  

و استحضر الاجتماع الدور البارز الذي تقوم به الجماهير الصحراوية في المناطق المحتلة و جنوب المغرب وفي المواقع الجامعية من خلال انتفاضة الاستقلال الباسلة. في هذا السياق عبر الاجتماع عن التضامن والمؤازرة الكاملة لنضالات الجماهير في الأرض المحتلة.

و ادان بيان امانة الفروع و"بشدة مختلف أشكال الممارسات التعسفية وغير الإنسانية التي ما فتأت أجهزة الدولة المغربية تسلطها على جماهير شعبنا"، مجددا تضامن أمانة الفروع المطلق مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وفي مقدمتهم محمد الحافظ إعزة ومعتقلي اكديم إيزيك ومعتقلي الداخلة، مطالبا اطلاق سراحهم الفوري وغير المشروط.

ولدى تطرقه للوضعية العامة، حيا الاجتماع  صمود جماهير الشعب الصحراوي في مخيمات العزة والكرامة، وتوقف عند أهمية التّنبُه للمخاطر والتحديات التي تمر بها القضية الوطنية في الظروف الراهنة بفعل التعنت المغربي، ونتيجة للتطورات التي تجري في المنطقة والعالم.

في ذات الصدد أكد الجبهة، الدعوة إلى" ضرورة التجنيد والاستنفار الشامل وأخذ الحيطة واليقظة من أجل التصدي لكافة رهانات ومخططات العدو المغربي الغازي وإفشالها."

و تناول الاجتماع آفاق العمل خلال الفترة المقبلة من السنة الحالية والتي ستشهد عددا من الأنشطة والبرامج والمناسبات الوطنية من قبيل: إحياء الذكرى السابعة والثلاثين للوحدة الوطنية يوم 12 اكتوبر المقبل، والذكرى الثانية لملحمة أكديم إيزيك 10 اكتوبر، والتحضير للذكرى الأربعين لتأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح ماي من السنة المقبلة، وعقد المؤتمر السابع لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، والأسبوع الثقافي للفنون الشعبية، خلال شهر اكتوبر المقبل.

و تدارس الاجتماع أهمية "التحضير الجيد" لإنجاح عملية تجديد الهياكل القاعدية باعتبارها محطة للنهوض بالتسيير والممارسة الديمقراطية، بحسب مقررات المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو.

وكان الاجتماع قد خصص لدراسة وتقييم مجمل البرامج السياسية خلال الفترة الماضية وذلك في أفق عقد الدورة المقبلة للأمانة الوطنية، بحسب ذات المصدر.(واص)

090/091    واص