Skip to main content

مكتب الأمانة الوطنية يعقد اجتماعا و يقر جدول الأعمال الخاص بالدورة العادية الثالثة للأمانة

Submitted on

الشهيد الحافظ، 14 غشت 2012 (واص) - عقد مكتب الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعاً يوم الثلاثاء،  برئاسة الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، أقر خلاله جدول الأعمال الخاص بالدورة العادية الثالثة للأمانة وأعد التقرير الذي سيقدمه المكتب إلى هذه الدورة.

 

الاجتماع خصص لاستكمال التحضير للدورة العادية الثالثة للأمانة الوطنية التي ستعقد يوم الأربعاء، 15 أغسطس، ودراسة آخر تطورات القضية الوطنية، وخاصة في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب

 

ولدى تطرقه إلى الأوضاع في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب، حيا مكتب الأمانة جماهير انتفاضة الاستقلال على صمودها وتشبثها بتصعيد المقاومة السلمية، رغم كل الأساليب القمعية الوحشية التي تلجأ إليها سلطات الاحتلال المغربي، والتي تتطاول ببطشها لتشمل النساء والعجزة وحتى الأطفال القاصرين.

 

مكتب الأمانة عبر عن التضامن والمؤازرة مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعائلاتهم، مندداً بما آلت إليه أوضاع معتقلي اقديم إيزيك والداخلة وغيرهم من تدهور مضطرد، جراء التجاهل  المستمر من سلطات الاحتلال المغربي.

 

وجدد مكتب الأمانة الوطنية المطالبة بإطلاق سراح يحي محمد الحافظ إيعزة وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، والمسارعة إلى إنفاذ توصيات تقرير الأمين العام للأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بتوفير كافة الظروف لجعل بعثة المينورسو تضطلع بدورها كاملاً وعاجلاً في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي وحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية مراقبتها والتقرير عنها وحرية التحرك والتواصل مع المواطنين الصحراويين. (واص)

 

097\090  واص