Skip to main content

وصول رئيسة مؤسسة "روبرت كينيدي" والوفد المرافق لها الى العيون المحتلة وسط "تعتيم" اعلامي

Submitted on

العيون المحتلة 24 غشت 2012 (واص)-  وصلت قبل قليل رئيسة مؤسسة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان، السيدة كيري كينيدي، والوفد المرافق لها إلى مطار مدينة العيون المحتلة وسط "تعتيم اعلامي" و"طوق امني"، حيث كان في استقبالهم مجموعة من النشطاء الحقوقيين الصحراويين وسط حصار ومراقبة عن بعد ، من رجال الاستخبارات المغربية بزي رسمي ومدني، حسبما أفاد مصدر اعلامي صحراوي من عين المكان

وأكد ذات المصدر ان قوات الاحتلال المغربي أصيبت بحالة "هستيريا"، و بدت عليها  حالة "ارتباك  كبير"، فيما توجه  الوفد  نحو مقر إقامته.

وأضاف المصدر أن مطار المدينة شهد إنزالا أمنيا مكثفا لحظات قبل وصول الوفد ، كما لوحظ انتشار مكثف لرجال المخابرات بزي مدني بالمقهى الداخلي للمطار.

و كانت "ماري لولور" مديرة  منظمة فورنت لاين قد وصلت قبل ثلاث ساعات الى مدينة العيون المحتلة ،حيث وجدت في استقبالها الناشطة الحقوقية الصحراوية "أمنتو حيدار"  رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان.

للإشارة، تقود رئيسة مؤسسة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان، كيري كينيدي، ابنة السياسي الأمريكي المعروف روبرت كينيدي، وفدا يمثل أربع منظمات حقوقية دولية وقاضية في محكمة حقوق الإنسان الأمريكية، في زيارة المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين من 24 إلى 31 غشت

وكانت السيدة روبرت كينيدي ، قد اوضحت في تصريح مسبق  عن الهدف من الزيارة  قائلة"بعثتنا ستبحث عن التحقيق في وضعية حقوق الإنسان على الأرض عبر الحديث إلى المدافعين عن حقوق الإنسان، والسلطات الحكومية، والعائلات المقسمة بسبب النزاع".
 
كما أشارت أن البعثة تود "إثارة الانتباه إلى هذه القضية كما تريد دعم تمكين البعثة الأممية العاملة بالاقليم منذ 1991 (المينورسو) من صلاحيات مراقبة لحقوق الإنسان"..(واص)

090/091    واص