Skip to main content

تنظيم عدة فعاليات بمناسبة ذكرى الوحدة الوطنية ببلدة بئر لحلو المحررة

Submitted on

بئر لحلو المحررة، 14 أكتوبر 2012 (واص) - شهدت بلدة بئر لحلو المحررة في احضان الناحية العسكرية الخامسة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال37 لإعلان الوحدة الوطنية 12 أكتوبر.

 

و شهدت الاحتفالات مشاركة واسعة للوحدات العسكرية بالناحية ووفد من ولاية السمارة يضم والي الولاية رؤوساء الدوائر واعضاء المجلس الولاي، وامانة الفروع واتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا في امناء الفروع الطلابية والجامعات، بالاضافة الى مشاركة وزارة التعليم والتربية وبحضور الناشط الحقوقي حمادي الناصري عن فرع السمارة المحتلة.

 


 وقد شهدت الاحتفالات التي تتزامن ايضا مع الذكرى الثانية لملحمة اكديم ازيك برنامج ثري من النشاطات العسكرية والسياسية و الثقافية على مدار يومين كان من ابرزها مناورة عسكرية للناحية العسكرية الخامسة التي استعرضت من خلالها ووحدات خاصة مدى جاهزية المقاتل الصحراوي وقدرة جيش التحرير على استئناف القتال من جديد لنيل الحرية والاستقلال.

 


كما شهد الحدث تنظيم وقفة بمنطقة عين بن تيلي التي تقع على الحدود الصحراوية- الموريتانية مكان انعقاد الوحدة الوطنية 12 اكتوبر سنة 1975 حيث استمع الحضور الى شروحات عن تفاصيل الحدث التاريخي في كفاح الشعب الصحراوي.

 


وخلال الفترة المسائية تم تنظيم ندوة نقاش للناشط الحقوقي حمادي الناصري الذي تحدث فيها عن اخر تطورات الانتفاضة بالارض المحتلة وجنوب المغرب.

 


وفي اليوم الموالي تم توقيع اتفاقية تعاون بين بلدية بئر لحلو المحررة ورابطة الطلبة بالجزائر ودائرة بئر لحلو بولاية السمارة تشمل التعاون البيني في شتى المجالات.

 


ليختم الحدث بسهرة فنية نشطتها فرقة ولاية السمارة. (واص)

 

062\090  واص