Skip to main content

الحكومة الصحراوية تعبر عن ارتياحها للمصادقة على لائحة أممية جديدة تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

نيويورك، 16 أكتوبر 2012 (واص) - أعربت الحكومة الصحراوية الاثنين عن ارتياحها لمصادقة لجنة تصفية الاستعمار على قرار يؤكد من جديد حق الشعب الصحراوي الثابت في تقريرالمصير.

 

وابرز وزير الخارجية الأخ محمد سالم السالك في تصريح مكتوب ان القراريؤكد من جديد على مسؤولية الامم المتحدة ازاء حق الشعب الصحراوي الثابت وغير القابل للتصرف في تقرير المصير و يجدد في نفس الوقت دعم الجمعية العامة للأمم المتحدة لجهود المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة السيد كريستوفر روس  لاجل التوصل لحل عادل ودائم يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير  انطلاقا من ثوابت ومبادئ ميثاق الامم المتحدة وقرار الجمعية العامة 1514

 

واكد رئيس الدبلوماسية الصحراوية ان اللائحة تؤكد بقوة ان القضية الصحراوية قضية تصفية استعمار  يتم حلها من خلال احترام وتطبيق مبدأ تصفية الاستعمار يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره واختيار مستقبله بحرية.

 

وأعرب محمد سالم ولد السالك عن امتنان  جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية  لكافة الدول والمجموعات والشخصيات التي دافعت عن حقا لشعب الصحراوي في تقرير المصير خلال جلسات لجنة تصفية الاستعمار الاممية. (واص)

 

062\090  واص