Skip to main content

المنسق الصحراوي مع المينورسويستقبل بوزارة الخارجية السويدية

Submitted on

استوكهولم، 15 مارس 2013 (واص) -  استقبل المنسق الصحراوي مع المينورسو، السيد امحمد خداد، صحبة ممثل جبهة البوليساريو في ستوكهولم، السيد علين الكنتاوي، اليوم الجمعة بمقر وزارة الشؤون الخارجية السويدية في استوكهولم، في اطار جولة تحسيسية يقوم بها الوفد في السويد من 12 الى 15 مارس الجاري، حسبما أورده بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالسويد.

 

وأجرى الوفد مناقشات مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان وممثلين عن الأحزاب السياسية السويدية بالإضافة إلى لقاء اللجنة السويدية للتضامن مع الشعب الصحراوي و وسائل الإعلام.

 

و أبلغ الوفد محاوريه عن أخر تطورات الأوضاع في الصحراء الغربية  والصعوبات التي تواجهها العملية السلمية التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة أمام التعنت المغربي.

 

 وتطرق أيضا إلى ما تشهده المنطقة من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والنهب المستمر للموارد الطبيعية الصحراوية وصولا إلى قضية المحاكمة العسكرية للمعتقلين السياسيين الصحراويين أمام محكمة عسكرية بعد ان تم اعتقالهم على اثر الاجتياح العسكري المغربي لمخيم اكديم ازيك للنازحين الصحراويين في 10 نوفمبر 2010.

 

وشدد الوفد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة على المستوى الأوروبي من اجل وضع حد للانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الدولة المغربية في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية وإنقاذ عملية السلام من خلال دعم الشرعية الدولية و حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.

 

و من جهتهم أعرب ممثلو مختلف الأحزاب السياسية السويدية الذين التقاهم الوفد عن تضامنهم مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ودعم الحقوق الوطنية للشعب الصحراوي. (واص)

 

062\090  واص