Skip to main content

مناقشة حقوق الإنسان ودور المرأة الصحراوية ضمن فعاليات الايام التضامنية مع الشعب الصحراوي بمورثيا

Submitted on

مورثيا(اسبانيا) 22 مارس 2013 (واص)- في إطار فعاليات الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي التي تحتضنها جامعة مورثيا منذ يوم الاثنين 18 مارس و إلى غاية 22 مارس 2013، قدم كل من الناشطين الحقوقيين أحماد حماد و لفقير كزيزة اضافة الى الصحفي الإسباني خينيس صوريانو، محاضرة مشتركة بعنوان " واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية في ظل الإنتهاكات المغربية "

وقد كانت فرصة لعرض شهادات حية عن واقع المعانات التي يتعرض لها جماهير الشعب الصحراوي في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.و فتح بعد ذلك المجال أمام الحضور لطرح التساؤلات و الإستفسارات.

و في الفترة المسائية قدمت كل من خدجتو المختار عضوا الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية و الغالية ماء العينين طالبة بمدينة مورثيا، محاضرة بعنوان " دور المرأة الصحراوية في مسيرة الكفاح و النضال " تحدثتا من خلالها عن الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية في المقاومة الوطنية منذ إندلاع الثورة و إلى غاية اليوم سواء بمخيمات العزة والكرامةو بالمناطق المحتلة.

و قد تمت الإشارة إلى المكانة التي تحتلها المرأة الصحراوية و الحقوق التي يكفلها لها دستور الجمهورية الصحراوية، ليفتح المجال أمام الحضور للنقاش و طرح الأسئلة.

وقد أختتمت فعاليات اليوم الثالث وكالعادة بسهرة فنية من تنشيط فرقة " إستريا بوليساريو" والتي شهدت حضور مكثقف للجالية الصحراوية بمقاطعة مورثيا وضواحيها.(واص)
090/091 واص