Skip to main content

حرمان معتقل سياسي صحراوي من الزيارة العائلية بالسجن لكحل

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة) 6 أبريل 2013 (واص)- أقدمت إدارة السجن "لكحل" بمدينة العيون المحتلة على حرمان المعتقل السياسي الصحراوي، المحجوب أولاد الشيخ من الزيارة العائلة، لسبب غير معروف حسبما افاد به مصدر إعلامي صحراوي.

 

 

" علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من احد النشطاء الحقوقيين من العيون المحتلة ان إدارة سجن لكحل الرهيب قد أعلنت عن منع المعتقل السياسي الصحراوي" المحجوب أولاد الشيخ " من الزيارة العائلية لمدة 45 يوم دون سبب يذكر"، يكتب المصدر.

 

 

ويذكر أن الناشط الحقوقي ومعتقل الرأي الصحراوي المحجوب أولاد الشيخ احد معتقلي الداخلة تم إعتقاله على خلفية أحداث مدينة الداخلة المحتلة 26 سبتمبر2011، وقد أصدرت المحكمة الابتدائية المغربية بحقه حكما جائرا بالسجن ثلاث سنوات سجنا نافذا كما أكدت نفس الحكم محكمة الاستئناف قضاء الدرجة الثانية .

 

 

 

وكان المحجوب أولاد الشيخ، نائب رئيس منظمة مناهضة التعذيب بالصحراء الغربية و المزداد سنة 1965 بمدينة الداخلة الأب لطفلين قد تعرض للاختطاف والتعذيب والمعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية من طرف عناصر الاستخبارات المغربية تحت إشراف الجلاد أحريز العربي كما تمت مصادرة حقه في السفر سنة 2003 أثناء محاولته المشاركة رفقة وفد حقوقي بأشغال مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بجنيف.(واص)

084/090