Skip to main content

الاتحاد الافريقي يكلف مفوضية الاتحاد بمواصلة العمل من اجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية

Submitted on

اديس ابابا 25 مايو 2013 (واص) -  صادق المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته العادية الثالثة والعشرون عقب مناقشته تقرير المفوضية عن الاوضاع في الصحراء الغربية على قرار اكد فيه:

 

تمسكه بقرارات منظمة الوحدة الافريقية والاتحاد الافريقي لاسيما خطة عمل طرابلس التي صادقت عليها قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي حول دراسة وحل النزاعات في افريقيا، في ال31 من شهر اوت العام 2009،والتي دعت الى التعجيل بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.

 

 كما دعى الى دعم قرارات الامم المتحدة ذات الصلة، بالدعوة الى مفاوضات مباشرة بحسن نية ودون شروط مسبقة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية بهدف التوصل الى حل عادل ودائم ومقبول يضمن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية.

 

وطالب القرار رئيسة مفوضية الاتحاد  ببذل الجهود باجراء المشاورات مع الاطراف  ومواصلة التباحث مع الامم المتحدة وباقي الشركاء الدوليين المعنيين بالمسالة.

 

كما طلب منها اعداد تقرير بشان الاوضاع في الصحراء الغربية وتقديمه للدورة العادية المقبلة في يناير 2014.

 

جدير بالذكر ان التقرير الذي اعدته مفوضية الاتحاد الافريقي وقدمته للدورة ، ياتي  تنفيذا لقرار المجلس التنفيذي اثناء دورته العادية ال22 في يناير 2013 والذي طلب بموجبه من المفوضية الى اتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.(واص)

 

062\090