Skip to main content

تواصل فعاليات الطبعة التاسعة لملتقى ساو باولو بالبرازيل بمشاركة وفد صحراوي

Submitted on

ساباولو (البرازيل)، 2 غشت 2013 (واص) - تتواصل أعمال ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل والذي أنطلق يوم الاثنين بمشاركة وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تقوده الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، الأخت فاطمة المهدي.

 

و شارك الوفد الصحراوي في الملتقى الخامس للشباب الذي انطلقت أشغاله بحضور قيادات المنظمات الشبابية في المنطقة، الذي شكل فرصة للتعرف على تجارب دول أمريكا اللاتينية وبعض الدول المدعوة في مجال السياسات الخاصة بالشباب في مجالات التعليم والصحة والإدماج والأمن والمشاركة السياسية وغيرها من المواضيع كما تناول ايضاً التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها الشباب على مستوى القارة اللاتينية والعالم.

 

 و شكلت القضية الصحراوية اهتماما كبير من قبل المشاركين حيث كانت للوفد الصحراوي مشاركة الأمينة العامة لاتحاد النساء للأخت فاطمة المهدي اطلعت من خلالها المشاركين على تطورات الوضع السياسي والتحديات التي يواجهها الشباب الصحراوي خاصة في المناطق المحتلة وبعدها أكد الملتقى على التزامه بمرافقة الشباب الصحراوي في كفاحه من اجل الكرامة والحرية والاستقلال.

 

كما شارك الوفد أيضا في الورشة الخاصة بإفريقيا وأمريكا اللاتينية التي تمت بإشراف نائب وزير الخارجية للبرازيل السفير باولو كورذيرو، و شكلت فرصة لتقييم العلاقات التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية بين شعوب ودول القارتين كما كانت بمثابة فرصة لتسليط الضوء على بعض القضايا التي تهم المشاركين مثل القضية الصحراوية وتطوراتها. (واص)

 

062\090