Skip to main content

سلطات الاحتلال المغربي تمنع اجتماعا للجنة دعم مخطط التسوية الأممي وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية مع وفد الشبيبة الأممية الاشتراكية

Submitted on

العيون المحتلة 20 سبتمبر 2013 (واص) -  منعت سلطات الاحتلال المغربي يوم الخميس بفندق الباردور لقاء كان مقررا أن يجمع لجنة دعم مخطط التسوية الأممي وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية مع وفد الشبيبة الأممية الاشتراكية الذي يقوم بزيارة إلى الصحراء الغربية، والذي يضم وفدا عن إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

 

و حسب وزارة الأرض المحتلة و الجاليات و الريف الوطني فقد قامت سلطات الاحتلال المغربي بوضع  أجندة مواعيد جديدة معدة سلفا وفرضتها على الوفد الأجنبي، وبعد الاحتجاج من طرف أعضاء لجنة الثروات أعطى لهم موعد آخر بعد الظهيرة، لكن دون جدوى بعد فرض الدولة المغربية أجندتها على الوفد مما "يظهر وجها جديدا من الحصار الذي تفرضه الدولة المغربية لإسكات صوت الصحراويين  وتكميم أفواههم".

 

و في بيان صادرعنها، أدانت لجنة دعم مخطط التسوية الاممي و حماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية استمرار هذه الخروق و التضييق و خنق الحريات من طرف دولة الاحتلال المغربي، داعية  المنتظم الدولي للتدخل لوضع حد لها. (واص)

 

062\090