Skip to main content

قوات القمع المغربية تشن حملة من الاعتقالات التعسفية بمدينتي اسا و الزاك

Submitted on

 

اسا (جنوب المغرب) 03 أكتوبر 2013 (واص)- قامت قوات القمع المغربية  بشن حملة من الاعتقالات التعسفية في حق المواطنين الصحراويين العزل، بمدينتي اسا و الزاك، بحسب ما أفاد مصدر من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات.

 

و بحسب المصدر نفسه، فقد قامت قوات القمع المغربية صباح اليوم بمدينة اسا باعتقال "سليمة رغاي" من منزله و ابنته البكر " لالة سليمة رغاي " للتحقيق معهم على خلفية الأحداث الأخيرة التس شهدتها مدينة اسا، كما قامت بتفتيش منزل العائلة بكامله دون العثور على شيء يذكر.

 

كما أضاف المصدر ذاته، بان قوات الاحتلال المغربية اعتقلت أمس الأربعاء بمدينة الزاك كل من "الشد نور الدين" 15 سنة و الطالب الصحراوي "الشيخي عزوز" 20 سنة، و يتواجدون حاليا رهن الاعتقال بمدينة "بكليميم" رفقة المعتقلين السابقين يوسف العطار و محمد خلفون.

 

كما تم توجيه استدعاء إلى كل من الشيخ عيلة 20 سنة و لامين مسين 19 سنة و دريس أكا 20 سنة و رضى بودعكات 18 سنة ، و ذلك لاتهامهم بمجموعة من التهم المتعلقة بالأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة الزاك تضامنا مع أحداث مدينة أسا الأخيرة و التي راح ضحيتها الشهيد رشيد الشين المامون.

 

للإشارة، تستعد الجماهير الصحراوية بمدينة اسا للخروج مساء اليوم في مظاهرات سلمية للتنديد بحملة الاعتقالات و المداهمات، إلى جانب الإنزال الأمني المكثف الذي تشهده المدينة. (واص)


090/110