Skip to main content

سلطات الاحتلال المغربية تعتقل الطالب الصحراوي "لخليفة اعمير" بمدينة السمارة المحتلة

Submitted on

السمارة (المناطق المحتلة) 15 أكتوبر 2013 (واص)- أقدمت سلطات الاحتلال المغربية يوم أمس الأربعاء على اعتقال الطالب الصحراوي لخليفة اعمير" بمدينة السمارة المحتلة، بحسب ما أفاد مصدر من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات.


 

و بحسب المصدر نفسه، فأن الطالب الصحراوي تعرض للاعتقال من قبل سلطات القمع المغربية بالشارع الرئيسي بمدينة السمارة المحتلة، و تم اقتياده لغرض التحقيق معه، حيث تم استنطاقه و تعذيبه بسبب مشاركته في العديد من المظاهرات و الاحتجاجات السلمية التي تقوم بها الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة و التي تطالب فيها بضرورة انهاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية.


 

و أضاف المصدر، بان الطالب الصحراوي لخليفة اعمير ، تم إطلاق سراحه بعد ما قامت الجماهير الصحراوية بذات المدينة بالتظاهر السلمي و الاحتجاج على قوات القمع المغربية، من اجل إطلاق سراحه، ليتم ذلك بعد ساعة من بدء التظاهر و الاحتجاج.


 

للإشارة، فان المدن الصحراوية المحتلة تعرف هذه الأيام إنزالا امنيا مكثفا لقوات القمع المغربية، و حصارا عسكريا خانقا، و ذلك تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس للمنطقة. (واص)


 

090/110