Skip to main content

تأجيل محاكمة الصحفي علي أنوزلا إلى ديسمبر المقبل

Submitted on

الرباط 30 أكتوبر 2013 (واص) - تم تأجيل محاكمة الصحفي علي أنوزلا مدير صحيفة "لكم" الإلكترونية إلى 23 ديسمبر المقبل من طرف قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا (المدينة التوأمة للرباط) حسبما علم اليوم الأربعاء من مصادر قضائية.

و يتابع الصحفي المستفيد حاليا من الإفراج المؤقت منذ يوم الجمعة الماضي بتهم "تقديم المساعدة لمجرمين ارتكبوا أعمالا إرهابية" و "تقديم ووسائل لتنفيذ أعمال إرهابية".

و كان الصحفي قد أوقف بتاريخ 17 سبتمبر الفارط على خلفية نشره عل موقعه لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يدعو إلى الجهاد و ضرب المملكة المغربية.

و بعد توقيفه تم تشكيل "لجنة وطنية للتضامن مع علي أنوزلا" و المشكلة من مدافعين عن حقوق الإنسان و صحفيين و محامين و ممثلين عن المجتمع المدني للمطالبة بإطلاق سراحه و التخلي عن التهم المنسوبة إليه.
و على الصعيد الدولي أثار هذا التوقيف ردود فعل لدى العديد المنظمات غير الحكومية الدولية منها منظمة "محققون بلا حدود" و "هيومن رايتس واتش" و منظمة العفو الدولية التي طالبت أيضا بإطلاق سراحه.

و قبل استفادته من إطلاق السراح المؤقت كان علي أنوزلا قد أعلن يوم 14 أكتوبر الماضي التعليق المؤقت لصحيفة "لكم" بسبب -حسبما قال- "استحالة تحمله للمسؤولية المعنوية و القضائية حول ما ينشره الموقع".

و تعتبر صحيفة "لكم" الإلكترونية موقعا مستقلا يبث باللغتين العربية و الفرنسية. و يعمل بفريق صغير و يركز على الأخبار السياسية المغربية. (واص)
088/700/090