Skip to main content

ارتيفارتي : مدرسة الفنون الجميلة بتيبازة الجزائرية تبرم معاهدة توأمة مع المدرسة الصحراوية للفنون

Submitted on

ولاية بوجدور (مخيمات اللاجئيين الصحراويين) 6نوفمبر2013 (واص)- أبرمت مدرسة الفنون الجميلة الجزائرية بتيبازة، معاهدة توأمة مع المدرسة الوطنية للفنون الصحراوية التي دشنت يوم الثلاثاء بولاية بوجدور على هامش فعاليات الطبعة 7 لتظاهرة ارتيفارتي المتواصلة هناك .

شهد الحدث مداخلات لمدير المدرسة الوطنية الصحراوية للفنون الذي أعرب عن فخره و اعتزازه بتوقيع توأمة مع إحدى أهم المدارس الفنية في الجزائر بعد يوم من تدشينها .

من جهته مدير المدرسة الجهوية للفنون بتيبازة ,"قدور عثمان" أوضح إن لمدرسته الشرف ان تكون المساندة الأول الذي يوقع معاهدة للتعاون مع  مدرسة صحراوية للفنون، مؤكدا ان ما تقوم به المدرسة الجهوية للفنون بتيبازة يندرج في سياق التعاون الوثيق و الدائم بين وزارتي الثقافة الصحراوية و الجزائرية الذي يتعرز اليوم بهذا الصرح الثقافي .

وتميز حفل التوقيع على المعاهدة بتلاوة نص الاتفاقية على الحاضرين والذي نص على "التزام المدرسة الجهوية للفنون بتيبازة بالتحضير الدقيق و المدروس لبرامج تنظيم دورات تدريبية لفائدة المدرسىة الصحراوية ومشاركتها في مختلف التظاهرات الفنية التي تقام في الجزائر."

وأضاف نص الاتفاقية "إرادة المدرسة في تقديم الدعم الكامل و المستمر للاساتذة و طلبة المدرسة الصحراوية ,إضافة إلى تكوين برنامج بيداغوجي يراعي خصوصيات المدرسة الصحراوية." .

كما أشار الاتفاق إلى استفادة طلبة مدرسة تيبازة من تجربة مدرسي المدرسة الصحراوية للفنون .

للإشارة سيدخل  الاتفاق حيز التنفيذ بدءا  من توقيعه صباح اليوم الأربعاء لمدة غير محددة حسب ما جاء في نص الاتفاقية (..)

هذا وتتواصل فعاليات التظاهرة مساء اليوم بإلقاء محاضرة في موضوع "دور الإعلام البديل" ينشطها احد النشطاء الصحفيين  من الأرض المحتلة بحسب اجندة التظاهرة . (واص 088/112/090 ) .