Skip to main content

تنظيم ندوة دولية حول دور المرأة في حركات التحرير من أجل الحرية والاستقلال بولاية بوجدور

Submitted on

بوجدور(مخيمات اللاجئين الصحراويين) 4 ديسمبر 2013 (واص)- ينظم الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ما بين 6 و8 ديسمبر القادم ندوة دولية حول "دور المرأة في حركات التحرير من أجل الحرية والاستقلال بافريقيا " حسبما أفادت به اليوم الأربعاء بالجزائر الأمينة العامة للاتحاد فاطمة مهدي.

وأوضحت السيدة مهدي في تصريح ل"وكالة الانباء الجزائرية" أن أشغال الندوة التي تنظم بمخيمات اللاجئين الصحراويين تدخل في اطار "تفعيل" تضامن نساء القارة الافريقية مع القضية
الصحراوية التي تعتبر اخر مستعمرة في القارة الافريقية.

وستكون هذه الندوة --حسب الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية- "محطة هامة لاستحضار الدور البارز للنساء الافريقيات في الكفاح من أجل التحرر والاستقلال".

وسيحضر الندوة الدولية حول "دور المرأة في حركات التحرير من أجل الحرية والاستقلال بافريقيا " --تضيف السيدة مهدي-- وفود من جنوب افريقيا والجزائر وانغولا والموزنبيق ونامبيا الى جانب ممثلي عدد من الهيئات الافريقية المهتمة بالمرأة وكذا وفود من عديد الدول الأوروبية.

وسيعرض خلال أشغال الندوة --حسب الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية-- عددا من التجارب منها دورة المرأة الصحرواية في الكفاح من أجل الاستقلال وتقرير المصير وكذا دور المرأة الجزائرية ابان ثورة 1 نوفمبر 1954 بالاضافة دور النساء في حركة سوابو بناميبيا وكذا نضال المرأة أيضا في المؤتمر الوطني بجنوب افريقيا.

وسيعرض بالمناسبة أيضا --حسب المسؤولة الصحراوية-- "تجارب أخرى للمرأة في عديد من الحركات من أجل حرية الشعوب واحلال السلام بالعالم".

كما ستتطرق المشاركات الى العديد من مواضيع الساعة ذات صلة بالمرأة الافريقية منها "المشاركة السياسية للمرأة في القارة الافريقية".(واص) 088/700/090