Skip to main content

الشبيبة الصحراوية تؤكد على ضرورة فتح نقاش "لتعزيز المقاومة الوطنية"

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 25 ديسمبر 2013 (واص) - أكد الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب موسى سلمى على ضرورة فتح نقاش وطني شباني حول " سبل تعزيز المقاومة الوطنية وعوامل الصمود وذلك خلال انعقاد المؤتمر الثامن للشبيبية الصحراوية المقرر تنظيمه من 28  إلى 30 ديسمبر الجاري بولاية أوسرد.


وأوضح السيد موسى سلمى لوكالة الأنباء الصحراروية أنه ينبغي " فتح نقاش خلال هذا اللقاء الشباني من أجل مناقشة عوامل الصمود في ظل الوضعية الجيوسياسية والأمنية التي تمر بها المنطقة " و أيضا وضع"ميكانيزمات لتفعيل هيكلة وبرامج وقوانين المنظمة للاستجابة لتطلعات الشعب الصحراوي".


وذكر أن هذا المؤتمر المزمع عقده بدءا من الأحد المقبل بولاية أوسرد ، سيشهد " حضورا قويا " للشباب الصحراوي إلى جانب مشاركة وفود أجنبية من : إفريقيا ، أوروبا وأمريكا اللاتينية. وعلى هامش هذا المؤتمر ستنظم ندوة دولية يوم 30 ديسمبر تضم عدة ورشات تتمحور حول الشباب وحقوق الإنسان".

 

 وعلى صعيد آخر ، أشار السيد موسى سلمى إلى تنظيم عدة فعاليات بدءا من يوم السبت المقبل بولاية أوسرد في شكل احتفالات مخلدة للذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو وبعدها تقام وقفة أمام جدار الاحتلال المغربي للتنديد بهذا الجدار في الفاتح من يناير تحضرها الوفود المشاركة في المؤتمر الثامن للشبيبة الصحراوية.

( واص ) 100/088/090/700