Skip to main content

حزب المؤتمر الوطني الافريقي يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

Submitted on

جنوب إفريقيا 13يناير2014(واص)- جدد حزب"المؤتمرالوطني الافريقي"، دعمه لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال ،وذلك في الاحتفالات المخلدة لذكرى  ل102 لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي، بمقاطعة امبومالانقا شمال شرق جنوب إفريقيا،حسب ما أطلعنا به مصدر من السفارة الصحراوية بجنوب إفريقيا اليوم الاثنين  .

 


وقد تميزت هذه السنة بكونها سنة الانتخابات الرائسية المنتظرة في شهر ابريل القادم وبالتالي شكلت المناسبة الامثل لتكون الانطلاقة الفعلية لاستراتجية الحزب الذي قاد نضال شعب جنوب افريقيا ضد الابرتهايد والذي يحكم البلاد منذ عشرين سنة.

 

في ذات السياق وأثناء كلمته الرسمية التي قدم من خلالها الخطوط العريضة لسياسات الحزب وتوجهاته المستقبلية للسنوات أكد الرئيس جاكوب زوما "علي وفاء حزبه لتاريخيه النضالي ولمبادئه التي تأسس عليها والتي قدم لأجلها الكثير من التضحيات وفي مقدمتها بناء دولة جنوب إفريقيا جديدة, ديمقراطية تتسع لجميع مواطينيها وهذا هو ما سنواصل العمل من اجله".

 

وركز الرئيس في الشق المتعلق بالسياسات الخارجية والعلاقات الدولية "على العمل من أجل عالم أفضل وإفريقيا مزدهرة مشيرا الى أن السياسة الخارجية لجنوب إفريقيا مرتبطة بشكل وثيق بالسياسات الداخلية و بمصالح البلاد"(واص)


112/090