Skip to main content

دار النشر الصحراوية " لرماتان راصد " تشارك في منتدى إقليمي حول حماية الحق في التعليم في ظروف النزاعات المسلحة وعدم الاستقرار

Submitted on

البحرالميت ( الأردن ) 19 يناير 2014 ( واص ) - تشارك دار النشرة الصحراوية " لرماتان راصد" ممثلة في رئيستها " النانة لبات الرشيد " ، في أشغال المنتدى الإقليمي حول حماية الحق في التعليم في ظروف النزاعات المسلحة وانعدام الأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

 المنتدى افتتح اليوم بالمملكة الأردنية الهاشمية من تنظيم قسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وبالتعاون مع مؤسسة حماية التعليم في ظروف النزاعات وانعدام الأمن .

 

وتحضر مؤسسة " لرماتان راصد " الصحراوية المنتدى من أجل التطرق إلى أوضاع التعليم في مخميات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة باعتبارها أول دار نشر للاجئين في العالم .

 

 كما يحضر المنتدى مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في التعليم والدكتور عبيد أحمد لعبيد عن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والدكتورة مارغريت سنملير عن مؤسسة حماية التعليم في ظروف النزاعات وانعدام الأمن.

 

وسيعمل المنتدى الإقليمي خلال الأيام الثلاثة : 19 ، 20 و21 يناير الجاري من خلال عديد الورشات والمناقشات على الخروج بتوصيات متعددة تخدم شرائح المجتمعات العربية المعرضة لعوائق التعليم في ظروف النزاعات المسلحة وانعدام الأمن وحالات اللجوء تحديدا.

( واص ) 100/112/090