Skip to main content

اللجنة البرلمانية للصداقة المكسيك-الصحراء الغربية تؤكد دعمها للشعب الصحراوي

Submitted on

الجزائر20 يناير 2014 (واص)- أكدت اللجنة البرلمانية للصداقة المكسيك-الصحراء الغربية اليوم الأثنين بالجزائر دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

 

وأوضح نائب رئيس هذه اللجنة البرلمانية, خوسي لويس فلانتيس, خلال لقاء مع أعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة والأخوة الجزائر-الصحراء الغربية بمقر المجلس الشعبي الوطني, أن البرلمان والحكومة المكسيكية "يدعمان الشعب الصحراوي من أجل تحقيق إستقلاله" مشيرا إلى أن الشعب المكسيكي "الذي عانى هو الآخر من ولايات الإستعمار, يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".

 

وذكر نفس المسؤول بالزيارة التي قادت مؤخرا ممثلين عن لجنة الصداقة المكسيك-الصحراء الغربية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين, مشيرا الى أنها مكنت من الوقوف "عن قرب" عن "عزيمة الشعب الصحراوي في مواصلة نضاله من أجل نيل استقلاله رغم ظروفه الصعبة".

 

كما أشار الى أن الوفد المكسيكي سيقدم تقريرا عن هذه الزيارة للبرلمان المكسيكي بهدف "توضيح الرؤية عن واقع ومعاناة الشعب الصحراوي وحشد مزيد من التأييد لصالح القضية الصحراوية".

 

من جانبه, نوه سفير المكسيك بالجزائر خوان خويس غونزاليس بالموقف المتطابق للجزائر والمكسيك إزاء القضية الصحراوية والداعي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

 

بدوره أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية و التعاون بالمجلس الشعبي الوطني بوعلام بوسماحة أن زيارة الوفد المكسيكي "تشكل فرصة لتوطيد جسور التعاون في المجال البرلماني وتفعيل نشاط الشبكة الدولية البرلمانية لدعم الشعب الصحراوي".(واص) 088/700/090