Skip to main content

جبهة البوليساريو مستعدة للدفع بالمفاوضات نحو الأمام من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي ( رئيس الجمهورية )

Submitted on

الشهيد الحافظ 23 يناير 2014 ( واص ) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز استعداد هذه الأخيرة للدفع بالمفاوضات نحو الأمام من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي عب استفتاء حر عادل ونزيه.

 

 وأبرز رئيس الجمهورية خلال استقباله المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس مساء اليوم ، إلى ضرورة وقف الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف سلطات الاحتلال المغربية بالمناطق الصحراوية المحتلة ، ودعا روس إلى العمل الجاد من أجل إنهاء هذا النزاع الذي طال أمده.

 

 وكان رئيس الجمهورية قد أجرى محادثات مع المبعوث الشخصي بحضور الوفد الصحراوي المفاوض ، على هامش زيارة روس لمخيمات اللاجئين الصحراويين في يومها الثاني.

 

للإشارة ، فقد شرع المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين منذ يوم أمس ، في إطار جولة للمنطقة من أجل تعميق المناقشات مع الوفد الصحراوي المفاوض ومع قيادة جبهة البوليساريو ، لتحريك مسار التسوية من وضعية الجمود الراهنة وعقد جولة جديدة من المفاوضات تفضي إلى وضع آليات لتنظيم الاستفتاء والذهاب نحو الحل النهائي لنزاع الصحراء الغربية.

( واص ) 100/088/090