Skip to main content

عاجل : مجلس الشيوخ الايطالي يطالب حكومة بلاده بالعمل من اجل توسيع صلاحيات بعثة المينورسو في الصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الانسان

Submitted on

روما (ايطاليا) 3 ابريل 2014 (واص)- طالب مجلس الشيوخ الايطالي حكومة بلاده بالعمل من اجل توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية، و زيادة المساعدات الانسانية المقدمة للاجئين الصحراويين.



كما طالب مجلس الشيوخ في توصية حظيت بالاجماع المطلق مقدمة من طرف المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، بفتح الاقليم امام المراقبين الدوليين و الصحافة و كذا التعامل مع مكتب جبهة البوليساريو في روما كممثل شرعي وحيد للشعب الصحراوي.



و طالبت التوصية التي حظيت باجابية من طرف جميع الاحزاب و القوى السياسية في مجلس الشيوخ بالعمل مع الشركاء الاوروبيين من اجل احترام حقوق الانسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.



و في رده باسم الحكومة الايطالية، ذكر نائب وزيرة الخارجية باهتمام الحكومة الايطالية بالقضية الصحراوية و احترام حقوق الانسان و الشرعية الدولية و ذلك كما قال امام مجلس الشيوخ نزولا عند رقبة الاف الجمعيات و المواطنين الايطاليين المتعاطفين مع القضية الصحراوية.



للاشارة، حضر الجلسة التي انتهت منذ دقائق ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا اميه عمار بوزيد. (واص)



090\110