Skip to main content

لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدانمركي تتبنى تقريرا جديدا حول الصحراء الغربية

Submitted on

كوبنهاغن ( الدانمرك ) 11 ماي 2014 (واص)- تبنت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدانمركي تقريرا جديدا حول الصحراء الغربية.

 

 

" التقرير يبعث برسالة قوية للمغرب مفادها أننا لن نغض النظر عن انتهاكاته المتكررة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية " يؤكد كريستيان جوهل من حزب تحالف الحمر- الخضر الدانمركي في بيان أمس السبت بمناسبة تبني لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدانمركي القرار الجديد حول الصحراء الغربية. 

 

 

القرار الذي تبنته الأحزاب البرلمانية الدانمركية بالأغلبية الواضحة ، يؤكد أن الدانمرك ستواصل دعمها لجهود الأمم المتحدة لضمان تنظيم استفتاء حول مستقبل الصحراء الغربية وتمكين بعثة المينورسو من مراقبة حقوق الإنسان وضمان أن مؤسسات وشركات الحكومة الدانمركية لن تتورط في شراء منتجات من الصحراء الغربية وأن الدانمرك ستأخذ في الاعتبار مساعدة 150.000 لاجئ صحراوي يعيشون على الأراضي الجزائرية.

 

 

كما عبر السيد كريستيان جوهل في البيان عن تفاؤله بخصوص مستقبل الصحراء الغربية ودور الدانمرك لحل النزاع طبقا لتطلعات الصحراويين ، " التقرير هو بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح وباعتماد سياسات واضحة بشأن الصحراء الغربية نكون قمنا بالخطوة الأولى نحو الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ". يقول كريستيان جوهل

 

( واص ) 062/090