Skip to main content

وزراء الاتحاد الإفريقي للعدل والشؤون القانونية يصادقون على أشغال اجتماع الخبراء القانونيين

Submitted on

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 16 ماي 2014 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية في الاجتماع الأول للجنة الفنية المتخصصة حول العدل والشؤون القانونية وحقوق الإنسان على مستوى الوزراء ، المنعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة مابين 15 و 16 ماي الجاري.

 

 

ومثل الدولة الصحراوية في اجتماعات الدورة الحالية ممثل جبهة البوليساريو الدائم لدى الاتحاد الإفريقي والسفير بإثيوبيا السيد لمن أباعلي مرفوقا بـ: عضو المجلس الدستوري الأمين العام لاتحاد الحقوقيين السيد أبا السالك الحيسن ، سيد أحمد مولود وماريا عيد صيلة من البعثة الصحراوية بأديس أبابا.

 

 

وعرفت الدورة الحالية مشاركة العديد من وزراء العدل والشؤون القانونية للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي ، الذين تدارسوا مشاريع متعلقة ببروتوكولات واتفاقيات قانونية أعدها اجتماع الخبراء القانونيين الحكوميين الذي اختتم أشغاله نهار الأربعاء بأديس أبابا.

 

وتميزت المشاركة الصحراوية خلال الدورة ، بانتخاب الجمهورية الصحراوية بمكتب اللجنة كنائب لرئيس اللجنة الفنية المتخصصة حول العدل والشؤون القانونية للسنتين القادمتين ، كما كانت للوفد الصحراوي عدة لقاءات مع وزراء ووفود إفريقية مشاركة ، أين تم إطلاعها على تطورات القضية الصحراوية والأوضاع المسجلة بالمناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

 

( واص ) 090/100