Skip to main content

رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الجنوب إفريقي

Submitted on

بريتوريا ( جنوب إفريقيا ) 24 ماي 2014(واص) - شارك اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز ، في مراسم تنصيب السيد جاكوب زوما رئيساً لجمهورية جنوب إفريقيا ، بحضور زهاء أربعين رئيس دولة وحكومة ووفود من إفريقيا والعالم.

 

 

وفي الساحة الكبرى المحيطة بالقصر الرئاسي بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا ، احتشد الآلاف من الجنوب إفريقيين حول مبنى الاتحاد لتحية الرئيس المنتخب وضيوف البلاد الذين تقدموا فرادى إلى مقر الاحتفال وسط تصفيقات الجمهور الغفير.

 

 

مراسم التنصيب بدأت بوصول الوفود وإلقاء كلمات الترحيب من لجنة التنظيم ، ثم تقدم ممثلو مختلف الأديان في البلاد للدعاء بالتوفيق للرئيس الجديد وبالسلام والرخاء لجنوب إفريقيا في عهدته الجديدة ، ليتقدم جاكوب زوما لتأدية اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا.

 

 

وتقدم الرئيس جاكوب زوما مع القادة العسكريين لتحية كتائب من الحرس والجيش على أنغام النشيد الوطني الجنوب إفريقي الذي كان إذاناً بالافتتاح الرسمي ، تزامنا مع تحليق استعراضي للطيران الحربي والمدني الجنوب إفريقي.

 

 

وفي كلمته بالمناسبة، شكر الرئيس زوما الشعب الجنوب إفريقي على انتخابه، متعهداً ببذل كل الجهود اللازمة لتحقيق الأمن والرفاهية والتنمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، متوقفاً عند تخليد الذكرى العشرين للحرية والديمقراطية الموافقة لتنصيب الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا وانتهاء حقبة نظام الأبارتايد سنة 1994.

 

 

وكانت المناسبة فرصة للرئيس محمد عبد العزيز لإجراء لقاءات مع العديد من نظرائه ومن رؤساء الحكومات والوفود من إفريقيا والعالم ، أطلعهم خلالها على تطورات القضية الصحراوية والعلاقات الثنائية.

 

 

 وكان رئيس الجمهورية قد حل بجنوب إفريقيا يوم الجمعة ، تلبية لدعوة رسمية من رئيس البلاد للمشاركة في مراسم التنصيب الرسمي للسيد جاكوب زوما في عهدة رئاسية ثانية ، بعد فوز حزبه المؤتمر الوطني الإفريقي ، في الانتخابات التشريعية في 7 ماي 2014.

 

( واص ) 500/090/100