Skip to main content

رئيس الجمهورية يختتم زيارته إلى جنوب إفريقيا

Submitted on

جوهانسبورغ ( جنوب إفريقيا ) 25 ماي 2014 ( واص )- اختتم مساء السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، زيارته الرسمية إلى جمهورية جنوب إفريقيا الشقيقة والتي بدأها الجمعة الماضي بناء على دعوة من الرئيس جاكوب زوما للمشاركة في احتفالات مراسيم تنصيبه لعهدة رئاسية ثانية بعد فوز حزبه المؤتمر الوطني الإفريقي في انتخابات السابع ماي الجاري.

 

 

وكان رئيس الجمهورية قد شارك ضمن أربعين رئيس دولة وحكومة تقدموا نحو المنصة الشرفية وسط تصفيقات آلاف المشاركين والمدعوين في مراسم النصيب.

 

 

 وفي كلمته بالمناسبة ، تعهد الرئيس الجنوب إفريقي المنتخب السيد جاكوب زوما ببذل المزيد من الجهد لتحقيق الأمن والرفاهية والتنمية على مختلف الأصعدة ، متوقفا عند تخليد الذكرى العشرين للحرية والديمقراطية الذي يصادف يوم الجلاء النهائي لنظام الأبارتايد العنصري وتنصيب الرئيس نيلسون مانديلا وذلك وسط استعراضات جوية للطيران.

 

 

الرئيس الجنوب إفريقي أقام مساء السبت مأدبة غداء على شرف الوفود المشاركة وكانت الفرصة مناسبة للسيد رئيس الدولة الأمين العام للجبهة ، لإجراء العديد اللقاءات مع نظرائه ومع رؤساء الحكومات والوفود من إفريقيا والعالم ، أطلعهم خلالها على تطورات القضية الصحراوية والعلاقات الثنائية.

 

 

للإشارة ، يرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلاً من : عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي ، نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا أسويلمة بيروك ، المستشار لدى الرئاسة عبداتي أبريكة والسفير الصحراوي في جنوب إفريقيا صلحة العبد.

 

( واص ) 500/090/100