Skip to main content

علاقات الجمهورية الصحراوية والسلفادور "نموذج وصلة وصل" للعلاقات بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية (الرئيس محمد عبد العزيز)

Submitted on

سان سلفادور (السلفادور) 01 يونيو 2014 (واص)- أكد  رئيس الجمهورية- الأمين العام لجبهة البوليساريو،السيد محمد عبد العزيز، أن علاقات الجمهورية الصحراوية والسلفادور تمثل "نموذجاً وصلة وصل للعلاقات بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية".

 

جاء ذلك في لقاء مع وسائل الإعلام في مقر البرلمان السلفادوري ، في أعقاب زيارة قادته إلى هذه المؤسسة يوم أمس السبت .

  وأضاف الرئيس الصحراوي أن الجمهورية الصحراوية، العضو المؤسس في الاتحاد الإفريقي، ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع السلفادور ومع الكثير من بلدان أمريكا اللاتينية، وهي تعمل على تعميق هذه العلاقات وتطويرها في إطار ثنائي وقاري، وفي مختلف المجالات.

 

وكان رئيس الجمهورية قد قام أمس بزيارة مقر البرلمان السلفادوري، حيث التقى برئيسه، السيد سيغفريدو رييس ، الذي كان مرفوقاً بعدد من معاونيه، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

 للاشارة وصل الرئيس محمد عبد العزيز إلى العاصمة السلفادورية سان سلفادور يوم الجمعية، 30 ماي 2014، بناء على دعوة رسمية لحضور مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب للبلاد، السيد سلفادور سانتشث ثيرين، والتي من المقرر أن تقام اليوم الاحد .

يرافق  الرئيس وفد يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، خيرة بلاهي، وزيرة التكوين المهني والوظيف العمومي، عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، سليمان الطيب، السفير الصحراوي في نيكاراغوا.
  500/088/090 (واص)