Skip to main content

نقل المعتقل السياسي الصحراوي الديش الداف للمستشفى

Submitted on

سلا ( المغرب ) 13 يونيو 2014 ( واص )- نقلت إدارة السجن المحلي سلا 1 الأربعاء الماضي المعتقل السياسي الصحراوي عن مجموعة أقديم إزيك الديش الداف إلى المستشفى قصد بعد احتجاجاته المستمرة عن طريق عديد الشكايات التي تقدم بها إلى الجهات المعنية مطالبا بضرورة احترام حقه العادل في العلاج.

 

 

ويعاني المعتقل المذكور من أمراض عدة من بينها داء السكري ، فقدان حاسة السمع بالأذن اليمنى ، الروماتيزم وآلام حادة على مستوى الركبة نتيجة ما تعرض له من تعذيب وسوء المعاملة خلال اعتقاله نهاية سنة 2010 وترحيله إلى السجن المحلي سلا 2.

 

 

 وقد تم تأجيل إجراء الفحوص الطبية التي كان من المفترض خضوعه لها بداعي عدم توفر غرف شاغرة لاستقبال المرضى وهو ما أثار احتجاج المعتقل السياسي الصحراوي الديش الداف على هذا النقل دون التأكد من استكمال الإجراءات العلاجية اللازمة، كما أن هذا الأخير  أمضى يوما كاملا بمصلحة المستعجلات مكبل اليدين وتحت حراسة أمنية مشددة في انتظار بدء عملية الفحوص الطبية ليتم إرجاعه إلى السجن المحلي سلا 1.

 

 

 وفي صباح الخميس ، عمدت إدارة السجن المحلي سلا 1 على نقله مجددا إلى المستشفى وإيداعه إحدى الغرف المخصصة لسجناء الحق العام والتي لا تتوفر فيها شروط العلاج اللازمة حيث الاكتظاظ وممارسات لا أخلاقية أخرى تضر بالسلامة الجسدية والنفسية للمعتقل السياسي الصحراوي الديش الداف لاسيما أنه مصاب بداء السكري وأمراض.

 

( واص ) 090/100