Skip to main content

اختتام أيام التربص لأطر جبهة البوليساريو

Submitted on

مدرسة 09 يونيو 22 يونيو 2014 ( واص )- اختتمت اليوم الأحد الأيام التربصية لفائدة أطر جبهة البوليساريو ( أمناء عامون ، مدراء ) بحضور أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة.

 

 

في كلمته بالمناسبة ، نوه الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار بالتجربة واعتبرها مفيدة ورائدة من أجل إثراء النقاش وخلق التفاعل ، كما أنها فضاء جديد من شأنه المساهمة في تحريك ديناميكية عمل الفروع والتفاعل بين الأطر الصحراوية ، وخلق السيولة في المواقف والمعطيات بينها.

 

 

وتميز اليوم الأخير بالاستماع إلى محاضرة عن قانون الأفراد وآليات ومقاييس التوظيف من تقديم السيدين خيرة بلاهي وزيرة الأفراد والوظيف العمومي والتشغيل والقاضي ولية لحبيب ، إضافة إلى أخرى حول الإعلام الآلي نشطها وزير الشباب والرياضة السيد محمد مولود محمد فاظل ، لتختتم بعرض عن مسار التسوية وآخر مستجدات القضية الوطنية لرئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه.

 

كما تميز اليوم الاخير بالاستماع لمداخلة من طرف مدير الشؤون الدينية بوزارة العدل،احمد لعليات في موضوع  كيف نستعد  لشهر رمضان ، ضمنها كذلك وصايا مقتبسة من سيرة الابياء والرسل في اداء الامانة خاصة بالنسبة للقائمين على شؤون الامة .

 

وشهد يوم أمس الاستماع إلى ثلاث محاضرات ؛ الأولى نشطها رئيس الهلال الأحمر، بوحبيني يحيا في موضوع انعكاسات الأزمة الاقتصادية على المساعدات الموجهة للاجئين ، الثانية حول موضوع الإدارة الفعالة وكيفية النهوض بدواليب الدولة الصحراوية والتسيير بصفة عامة من تقديم وزير العدل والشؤون الدينية السيد حمادة سلمى ومدير مجلة عشرين ماي السيد حمدي الحافظ ، أما الثالثة فتناولت موضوع التحريض والعمل التعبوي من طرف أمانة الفروع ممثلة في السيد محمد لمين أحمد أمبارك.

 

 

تجدر الإشارة ، إلى أن هذه الأيام التربصية تدخل ضمن الآليات الجديدة التي اعتمدها  أمانة فروع  جبهة البوليساريو،بهدف تحديث الخطاب وتوحيد الرؤية،و خلق خطاب منسجم على مختلف الواجهات ، وتحديث آليات وأساليب التواصل وتحفيز الذهنيات.

 

( واص ) 088/090/100