Skip to main content

مظاهرات احتفالية بفوز المنتخب الجزائري تواجه بقمع قوات الاحتلال المغربي

Submitted on

مدينة العيون المحتلة 23 يونيو 2014(واث)- اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومواطنين صحراويين خرجوا للتظاهر مساء الاحد  احتفاءا بفوز المنتخب الجزائري الشقيق على نظيره الكوري ضمن مباريات كأس العالم المقامة بالبرازيل .

 

وأكد مصدر اعلامي  من حي معطى الله بمدينة العيون المحتلة، أن قوات الاحتلال "عنفت" عشرات المتظاهرين الصحراويين و تلفظت بحقهم بالفاظ نابية و سيئة كما قامت برشقهم بالحجارة .

 

وكان عشرات المواطنين الصحراويين قد خرجوا في مظاهرات ومسيرات بالسيارات احتفالا بفوز المنتخب الجزائري ، لكنهم فوجئوا بالعنف من طرف قوات الاحتلال .

 

للتذكير فان سلطات الاحتلال كانت قد نشرت اعدادا كبيرة من قواتها في احياء عدة بالعاصمة المحتلة تحسبا لقمع كل اشكال الاحتفال والتظاهر ضد الاحتلال المغربي

في سياق متصل لكن في مخيمات اللاجئيين الصحراويي وفي المهجر، اعرب المواطنون الصحراويون عن غبطتهم بفوز المنتخب الجزائري  على منافسه الكوري الجنوبي  ب 4 مقابل اثنين.

 

كما عرفت مختلف المدن الجزائرية ليلة الاثنين الى الثلاثاء،ابتهاج الجزائريين بالحدث  حيث رفعت الاعلام الجزائرية  والصحراوية  في المسيرات التي جابت الاحياء  والشوارع  (الصورة)  . (واص

.088/090