Skip to main content

رئيس الجمهورية يستقبل الوفد البرلماني الكلومبي في ختام جولته لمخيمات اللاجئين الصحراويين

Submitted on

الشهيد الحافظ 24 يونيو2014  (واص) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز أمس الاثنين وفد مجلس الشيوخ الكولومبي في ختام زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية.

 

 

الزيارة مكنت وفد مجلس الشيوخ الكولومبي من الاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ، وجدار الاحتلال المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية ، والوقوف الميداني على التجربة الصحراوية من خلال زيارة عديد المؤسسات الوطنية.

 

 

كما قادته زيارة إلى ولاية السمارة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين والمتحف الوطني للمقاومة، ومدرسة الشهيد الشريف.

 

وأجرى الوفد لقاءات مع عدد من القيادات السياسية لجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية والمسؤولين في المؤسسات الوطنية ؛ من بينها لقاء مع الوزير الأول ورئيس المجلس الوطني الصحراوي وكذا وزير الدفاع الوطني ووزير التعاون كما قادته زيارة إلى وزارة الإعلام.

 

 

الوفد أعرب عن إرادته في ترقية العلاقات من خلال الزيارات المتبادلة بين المؤسسات الصحراوية والكولومبية، وبعث عمل لجنة الصداقة على مستوى البرلمان الكولومبي.

 

وضم وفد مجلس الشيوخ الكولومبي الذي استغرقت زيارته ثلاثة أيام ، كلا من الناطق باسم حزب تحالف اليسار السيد خورخي إنريكي روبيلدو، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكولومبية مع البرلمان الصحراوي السيد خوان مانويل غالان وممثلا عن حزب اليمين السيد خوان ماريو لاسيرنا.

 

يذكر أن أعضاء الوفد قدموا توصية أمام مجلس الشيوخ في 07 ماي الماضي، طالبوا فيها بضرورة تفعيل العلاقات الثنائية بين كولومبيا والصحراء الغربية ، وكذا ضرورة دفاع كولومبيا عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والعمل على احترامها. وقد تم التصويت عليها بالإجماع من طرف أعضاء المجلس

 

( واص ) 090/900