Skip to main content

تدخل "قوي" ضد المعطلين الصحراويينو منعهم من حقهم في التظاهر السلمي

Submitted on

العيون المحتلة، 25 يوليو 2014 (واص) -  تدخلت عناصر الشرطة المغربية يوم الاربعاء ضد مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين مباشرة بعد تنظيمهم لإفطار جماعي بمناسبة شهر رمضان توج بترديد شعارات نقابية و أخرى حقوقية مطالبة بالحق في الشغل و العيش الكريم أمام مقر حزب الحركة الشعبية المغربي بشارع السمارة بالعيون المحتلة. 

 

و قد أسفر هذا التدخل الذي وصف بالبربري و الوحشي ـ حسب ما جاء في بيان للمجموعة ـ على إصابة عدد من المعطلين الصحراويين بجروح متفاوتة الخطورة استعدت نقل بعضهم إلى المستشفى ، كحالة المعطل لصحراوي " سليمان مسلك " الذي أصيب بجروح غائرة على مستوى الرأس و خضع على إثرها إلى عملية الرتق ب 10 غرز.

 

و ذكر البيان إصابة كل من:ـ جمال بوجلال على مستوى الرجلـ سيدي أحمد زيني على مستوى الرجل ـ لمين بوبريك على مستوى اليدـ إبريكا برضوض و كدمات نتيجة تعرضه للسحل بالشارع العام.

 

في حين ذكر البيان أسماء مجموعة من الضحايا من المعطلين الصحراويين تعرضوا للاعتداء، كحالات : " قيدور عبد الصادق " و " لحبيب المسيح " و " بوفوس محمد " و " أحمد سالم عجنا " و " اسلامة اباي " و "  الشريف احجبوها " و " الغزال احسينة "  و " محمد امبارك بوشامة " و " نور الدين بوتشكوكت".

 

كما تعرض الإطار الصحراوي " المحجوب لحويمد " إلى الاعتداء هو الآخر بسبب تضامنه و مؤزرته للمعطلين الصحراويين و لمطالبهم العادلة و المشروعة.

 

و في الأخير أدان بيان مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين قمع و هجوم السلطات المغربية عليهم ، و محملين مسؤوليته للدولة المغربية ، و متشبثين بحقوقهم العادلة و المشروعة في الوظيفة العمومية و العيش الكريم مع دعوتهم كافة " المنابر الإعلامية و الحقوقية و النقابية إلى مزيد من الدعم و المساندة".   (واص)

 

062/090