Skip to main content

بلدية آكيلاس بمقاطعة مورثيا تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

Submitted on

آكيلاس ( مورثيا ) 02 غشت 2014 ( واص )- جدد السيد بارتلومي هيرنانديز خيمينيز رئيس بلدية آكيلاس بمقاطعة مورثيا الإسبانية ، عزم السلطات المحلية على مواصلة كافة أشكال الدعم للشعب الصحراوي سواءً تعلق الأمر بالموقف السياسي من خلال المصادقة على التوصيات المؤيدة لحق الصعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، أو من خلال دعم قوافل المساعدات الإنسانية وبرنامج عطل في سلام الذي يستفيد منه الأطفال الصحراويون.

 

 

 جاء ذلك خلال حفل أقامته جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي وحضره إلى جانب رئيس البلدية ، مستشارة الصحة والشؤون الاجتماعية والرياضة السيدة أنا ماريا مينياريو ، والسيدة ماري كارمن مورينو النائبة البرلمانية عن الحزب العمالي الاشتراكي والمستشارة أيضا ببلدية آكيلاس ، إضافة إلى السيدة إسابيل ماريا طورينتي مستشارة ممثلة عن حزب اليسار الموحد والسيد فرانسيسكو كليمنتي  مستشار التربية والحماية المدنية ، وذلك بمناسبة مرور 20 عاما على احتضان بلدية آكيلاس لأول دفعة من الأطفال الصحراويين ضمن برنامج عطل في سلام.

 

 

الحفل الذي رعته ونظمته البلدية على شاطئ البحر حضره ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة السيد محمد لبات مصطفى ورئيسة جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي السيدة باكي لاخارين ، إلى جانب عديد العائلات المضيفة ، ممثلين عن الصليب الأحمر.

 

 

وفي كلمتها أمام الحضور، تطرقت رئيسة الجمعية السيدة باكي لاخارين إلى المراحل الأولى لقدوم الأطفال الصحراويين للمدينة ، شاكرة كل الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة التضامنية مع أطفال الصحراء الغربية وشعبها.  

 

 

من جهته ممثل الجبهة وبعد أن أطلع الحضور على مسلسل الانتهاكات المغربية المتواصلة في حق أبناء شعبنا بالمدن المحتلة ، شكر السلطات والعائلات المضيفة على مشاعر التضامن وكرم الضيافة المخصص لرسل السلام وأشاد بالإجماع الذي تحظى به القضية الصحراوية بمقاطعة مورثيا.

 

( واص ) 090/100