Skip to main content

رئيس الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية يشيد بموقف الجزائر الثابت من القضية الوطنية

Submitted on

بومرداس (الجزائر) 03 أغسطس 2014 (واص)- أشاد اليوم الأحد وزير البناء و اعمار الأراضي المحررة، و رئيس الجامعة الصيفية الخامسة جامعة اكديم ايزيك السيد بلاهي السيد، بموقف الجزائر الثابت من القضية الوطنية، و ذلك في كلمة افتتاحية لأشغال الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية المنعقدة بولاية بومرداس الجزائرية في الفترة ما بين 03 الى غاية 23 من الشهر الجاري.



و أشاد رئيس جامعة اكديم ايزيك، و التي تنعقد تحت شعار "سياسة التوسع و تصدير المخدرات المغربية، عائق أمام تحقيق حلم الشعوب المغاربية"، بموقف الدولة الجزائرية حكومة و شعبا الداعم و المساند لقضية الشعب الصحراوي منذ الوهلة الأولى.


كما أكد على التحالف الاستراتيجي بين الدولتين الشقيقتين الصحراوية و الجزائرية، و كذا عمق الروابط التي تربط الشعبين، مثمنا التضامن المطلق للشعب الجزائري مع نظيره الصحراوي.


و في كلمته شكر السيد بلاهي السيد سلطات و شعب ولاية بومرداس، و كذا اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي على كل الجهود المقدمة من اجل إنجاح هذا المحطة التي تعتبر فضاء لتبادل الخبرات و استخلاص العبر و الاستفادة من التجارب.


و ثمن رئيس الجامعة الصيفية نضال الجماهير الصحراوية في الأراضي المحتلة، و كذا صمود المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، مشيرا إلى تزامن هذا الحدث مع الحملة الوطنية و الدولية من اجل إطلاق سراح جميع المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية.


كما عبر بالمناسبة عن إدانة إطارات جبهة البوليساريو و الحكومة الصحراوية للعدوان الصهيوني الغاشم على المواطنين الفلسطينيين العزل بقطاع غزة.


للإشارة، تحمل الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية شعار "سياسة التوسع وتصدير المخدرات المغربية، عائق أمام تحقيق حلم الشعوب المغربية" و ذلك لما لهذه الآفة من عواقب وخيمة على امن و سلامة و استقرار شعوب المنطقة. (واص)


090/110