Skip to main content

ندوة وطنية حول التحصيل الدراسي بولاية السمارة تزامنا مع الدخول المدرسي

Submitted on

ولاية السمارة ( مخيمات اللاجئين الصحراويين ) 06 سبتمبر 2014 ( واص ) ـ عقدت وزارة التعليم والتربية اليوم السبت بولاية السمارة ، الندوة الوطنية حول التحصيل الدراسي المتزامنة مع افتتاح الموسم الدراسي 2014/2015 تحت شعار " تربية الأطفال  على نهج الأبطال " بحضور الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، وزيرة التعليم والتربية السيدة مريم السالك أحمادة ، والي الولاية السيد أدة إبراهيم أحميم ، إلى جانب أعضاء من الأمانة والحكومة والمجلس الوطني الصحراوي وبعض المتعاونين الأجانب وجمعية آفاد الجزائرية.

 

 

الندوة التي يشارك فيها مدراء المؤسسات التربوية ومفتشون وأساتذة ، تتواصل على مدار يومي السبت والأحد وتناقش قضايا المنظومة التربوية.

 

 

وخلال اليوم الأول تم تقديم عرض حول عوامل مؤثرة في التحصيل الدراسي وآخر حول التجربة الوطنية للتكوين البيداغوجي ، ليفسح المجال لمناقشة العروض من قبل المشاركين  على أن تستكمل بقية العروض يوم غد الأحد والتي من ضمنها وثيقة العمل ، وثيقة المنافسات وتقديم كتاب التربية المدنية للمستوى الثالث ابتدائي ، جسب أجندة الندوة.

 

 

وزيرة التعليم والتربية وخلال افتتاح الندوة ذكرت بالعناية التي توليها الدولة الصحراوية بمجال التعليم والتربية والمجهود المعتبر في سبيل الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي وتربية الأبناء على نهج أبطال ثورة 20 ماي الخالدة.

 

 

للإشارة ، تنطلق السنة الدراسية الجديدة على مستوى المدارس في المؤسسات الوطنية يوم 10 سبتمبر فيما يبدأ تسفير الطلبة والتلاميذ نحو المدارس والمعاهد في الجزائر خلال الأسبوع المقبل ، وينتظر أن تفتتح لاحقا المدارس بالأراضي المحررة ، حسب مصادر من وزارة التعليم والتربية.

 

( واص ) 090/900