Skip to main content

وزير الصحة العمومية يواصل زيارته إلى مقاطعة مورثيا الإسبانية

Submitted on

مورثيا ( إسبانيا ) 17 سبتمبر 2014 ( واص ) –تتواصل لليوم الثالث على التوالي  الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي إلى منطقة مورثيا مرفوقا بالسادة محمد لبات مصطفى ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة وخطرة  ماء العينين مدير البعثات الطبية بوزارة الصحة.

 

 

 وقد استقبل الوفد من طرف المدير التنفيذي بمعية المدير الطبي لمستشفى مولينا دي سيقورا  وبعض مساعديه إضافة إلى السيد باكو ماتياس رئيس جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بمولينا ، وأسفر اللقاء عن التزام السلطات الصحية للمقاطعة بتقديم مساعدات طبية متنوعة لقافلة التضامن الإنسانية التي ستتوجه إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال شهر أكتوبر القادم ، إضافة إلى إرسال بعثات طبية متخصصة.

 

 

كما عقد الوفد الصحراوي لقاءً مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة مولينا دي سيقورا، أين أكد رئيس البلدية المذكورة السيد إدواردو ليناريس التزام البلدية وسلطاتها بمواصلة  الدعم للشعب الصحراوي خصوصا في القضايا ذات الأولوية كالقطاع الصحي وعطل السلام ، إلى جانب المساهمة في الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها ممثلية الجبهة بالتعاون مع الجامعات.

 

 

كما تم التأكيد على ضرورة العمل على استمرار المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين ، حيث تم دعم القافلة بآليات ومساعدات طبية وغذائية.

 

( واص ) 090/100