Skip to main content

رئيس المجلس الشعبي الجزائري: دعم الجزائر لقضية الشعب الصحراوي العادلة حقيقة ثابتة وليست مواقف مؤقتة

Submitted on

الجزائر 12 أكتوبر 2014 ( واص ) ـ أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد محمد العربي ولد خليفة اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية ، أن وقوف الجزائر إلى جانب القضية الصحراوية وكافة القضايا العادلة في العالم " حقيقية دائمة ستبقى مهما كانت الظروف والتغيرات الدولية".

 

 

وأبرز السيد ولد خليفة في كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق دورة تكوينية بالمجلس لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي، أن " الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية يقفان إلى جانب الحق ولا يناصران الباطل ، وهذه حقيقة دائمة وثابتة وليست مواقف مؤقتة " مشيرا إلى أن هذه المواقف " ستبقى مهما كانت الظروف والمتغيرات الدولية التي نراها" ودفاع الجزائر عن القضية الصحراوية هو دفاع عن قضية عادلة لا يمكن أن تغطى بالغربال.

 

 

وبعد أن ذكر أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هي آخر البلدان الإفريقية التي تناضل وتكافح من أجل حقها في الحرية والاستقلال وتقرير المصير أبرز أن الجزائر " تؤكد من كل مكان وبصوت عالٍ وبكل ما تملك من إمكانيات سلمية في نصرة القضية العادلة للشعب الصحراوي ورفضها الأمر الواقع".

 

 

وأضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري في هذا السياق ، أن الجزائر "تنتظر عودة الضمير وتطبيق قرارات منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره" وهو يضيف السيد محمد العربي ولد خليفة " حق ومبدأ دولي لا يمكن أن نغمض البصر عنه" ، مطالبا الأمم المتحدة بالإسراع في تنظيم استفتاء لسماع صوت الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

 

 

ودعا السيد ولد خليفة في هذا السياق " الشعوب المتحضرة إلى التعاون على الإخاء  وإحلال السلام وليس على التوسع على حساب الغير واحتلال مساحات دول أخرى سواء ما يحدث في الصحراء الغربية أو دول أخرى" ، وقال أن " الجزائر لا تضمر للشعب المغربي أي عداوة أو كراهية فهناك علاقات تاريخية ودينية وثقافية وعلاقات نسب وجوار بين الشعبين الجزائري والمغربي " قبل أن يتأسف " للتصعيد المغربي ضد الجزائر كلما بحث هذا البلد عن متهم".

 

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري في هذا الصدد ، أن الجزائر " ليست في حرب مع المغرب ونضال الشعب الصحراوي من أجل نيل الاستقلال الوطني سلمي ونظيف وعادل وحق " مستدلا " بعدم استعمال الشعب الصحراوي للقنابل أو الاعتداء ضد الأبرياء".

 

 

ودعا السيد محمد العربي ولد خليفة كل " أحرار العالم خاصة الجمعيات ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان إلى مزيد من التضامن مع الشعب الصحراوي الذي سيكون مثالا للنصر بالقارة الإفريقية بفضل صموده في ظروف صعبة يعيشها".

 

( واص ) 090/900