Skip to main content

إدارة سجن آيت ملول تمتنع عن نقل معتقل سياسي صحراوي للمستشفى

Submitted on

آيت ملول ( المغرب ) 17 أكتوبر 2014 ( واص ) -امتنعت إدارة سجن آيت ملول الثلاثاء الماضي ، عن نقل المعتقل السياسي الصحراوي عبد السلام اللومادي إلى المستشفى بعد أن بات يشتكي من آلام على مستوى الرأس قد تكون ناتجة عن التعذيب وسوء المعاملة أو عن الإضرابات المفتوحة عن الطعام التي سبق وأن خاضها خلال اعتقاله الحالي واعتقالاته السابقة.

 

 

وفي إفادة لعائلته ، أكدت أن ابنها الذي يقضي عقوبة سالبة للحرية مدتها 10 أشهر سجنا نافذة ، بات يشتكي من آلام حادة على مستوى الرأس أدت في الكثير من الأحيان إلى إصابته بالإغماء ، وهو ما جعله يطالب إدارة السجن بحقه في العلاج.

 

 

وعوض أن يقوم طبيب السجن بإخضاعه لفحوص طبية تشخص الأمراض التي يعاني منها بإحدى المستشفيات خارج السجن ، فوجئ عبد السلام اللومادي بالطبيب يكتفي فقط بسؤاله عن وضعه الصحي ، مقدما له وصفة طبية تتضمن نوعا واحدا من الحبوب التي يعتاد النزلاء على تسلمها كوصفات طبية ، على الرغم من اختلاف وتباين الأمراض التي يشتكون منها.

 

 

وأضافت عائلة عبد السلام اللومادي  ، أن ابنها الذي تعرض لترحيل قسري أصبح يتخوف من أن يزداد تدهور وضعه الصحي ، مذكرا بأن مجموعة من حالات الوفيات عرفها السجن  المذكور في السنتين السابقتين بسبب الإهمال الطبي.

 

 

 ( واص ) 090/100