Skip to main content

طلبة صحراويون يعتصمون أمام مقر جامعة مغربية بعد منعهم من متابعة الدراسة بسلك الماستر

Submitted on

مراكش ( المغرب ) 20 أكتوبر 2014 ( واص ) -يخوض مجموعة من الطلبة الصحراويين منذ 16 أكتوبر الجاري ، اعتصاما مفتوحا أمام مقر إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي.

 

 

ويأتي هذا الاعتصام احتجاجا على إقصاء الطالبين الصحراويين " علي أوس " الحاصل على الإجازة  في علم الاجتماع وعلى إجازة مهنية تخصص التنشيط السوسيو ثقافي ومحمد سالم عبد الله الحاصل على الإجازة في علم الاجتماع ، وكذا الطالب المغربي " محمد العمراني " الحاصل على إجازة في القانون العام المنتمي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب  فصيل الطلبة القاعديين.

 

 

 ويعتبر هؤلاء الطلبة أن هذا الإقصاء ممنهج باتت الجامعة المذكورة تنهجه ضدهم وضد عدد من الطلبة ، بهدف حرمانهم من حقهم في متابعة الدراسة العليا الجامعية على خلفية أنشطتهم النقابية داخل الحرم الجامعي واستمرارهم في الاحتجاج للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يمنع فيها مجموعة من طلبة الجامعات من مواصلة دراستهم الجامعية بالسلك الجامعي أو بسلك الماستر ، بل سبق لإدارة مختلف الجامعات المغربية أن أقدمت على منع عشرات الطلبة الصحراويين دون تحديد الأسباب ودون منحهم الفرصة في التسجيل مرة أخرى.

 

( واص ) 090/100