Skip to main content

أكثر من 5 ملايين لغم مضاد للأفراد بالأراضي الصحراوية المحتلة (سفير)

Submitted on

 

الجزائر  ,  21 أكتوبر 2014 (واص) – في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية , أكد سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر  السيد ابراهيم غالي اليوم  الثلاثاء أن  أراضي الصحراء الغربية المحتلة ملوثة بأكثر من 5 ملايين لغم مضاد  للأفراد  زرعها الإحتلال المغربي  بغض النظر عن الألغام  المضادة للجماعات.

وقال السفير الصحراوي  على هامش تدشين معرض للصور حول نزع الألغام أن هذه  "الألغام محمية من نظام الإحتلال  المغربي  "، مشيرا  الى الضحايا التي خلفتها بين صفوف  الصحراويين المدنيين  ، من بينهم أطفال و نساء و رجال ،حيث تسببت في بتر أطراف الأشخاص (اليدين أو الرجلين),  وبتر  بعض أعضاء الجسم علاوة على تسببها في تلوث البيئة بهذه المنطقة.

وأكد الديبلوماسي الصحراوي  في تصريحه أن المغرب "لم يقم بأي مجهود لإزالة الألغام التي زرعها في الأراضي الصحراوية" و أن ذلك "يدل على النية العدوانية لهذاالاحتلال".

 

و وجه السفير الصحراوي  نداء الى الأمم المتحدة "من اجل استكمال تصفية الاستعمار" مستخلصا بان "إزالة الاستعمار تؤدي إلى زوال أسباب الموت و الدمار من بينها الألغام" . حسب وكالة الأنباء الجزائرية .

للإشارة ، سجلت  الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام حوادث متعلقة بالألغام التي زرعها الاحتلال المغربي  في الصحراء الغربية   أدت  الى  حالات وفاة  وإعاقة دائمة لصحراويين مدنيين في المناطق المحتلة ، وفي الجزء المحرر من الأراضي الصحراوية  .

 (واص) 090\120