Skip to main content

السفير الصحراوي بالجزائر يعتبر توقيع اتفاق السلام المالي بالجزائر خطوة تاريخية

Submitted on

الجزائر 02 مارس 2015 ( واص ) - اعتبر السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي توقيع اتفاق السلام المبرم بين الحكومة المالية والجماعات السياسية - العسكرية لشمال مالي بالعاصمة الجزائرية بالإنجاز التاريخي.

 

 

 وأبرز السيد السفير في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية اليوم الاثنين ، أن الدبلوماسية الجزائرية حققت نجاحا كبيرا من خلال إدارتها لهذا الحوار الرامي إلى  ضمان الأمن والاستقرار والسلام ، مضيفا في ذات السياق أن الدبلوماسية الجزائرية أثبتت من جديد مكانتها ودورها في تحقيق  السلم والأمن في المنطقة.

 

وأوضح السفير أن هذا الاتفاق تعتبره الحكومة الصحراوية خطوة تاريخية على طريق توطيد الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع التراب المالي ، مهنئنا الحكومة الجزائرية على هذا النجاح من أجل حل النزاع المالي وتكريس  الاستقرار والسلام الشامل  والمضي في فتح صفحة جديدة تمكن كل الماليين من مستقبل أفضل.

 

 

وكان قد وقع على الاتفاق ممثل الحكومة المالية وممثلو الجماعات السياسية - العسكرية لشمال مالي وفريق الوساطة الدولية الذي تقوده الجزائر ، ويضم المجموعة الاقتصادية لبلدان غرب إفريقيا ، الاتحاد الإفريقي ، الأمم المتحدة ، الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي ، بالإضافة إلى بوركينا فاسو ، موريتانيا ، النيجر والتشاد.

 

 

 ويتضمن الاتفاق وقف الحرب في مالي ، وترقية مصالحة وطنية حقيقية وإعادة بناء الوحدة الوطنية لمالي على أسس تحترم سلامته الترابية وتأخذ بعين الاعتبار التنوع العرقي والثقافي ، بالإضافة إلى خصوصياته الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية.

 

( واص ) 090/100