Skip to main content

في اليوم العالمي للمرأة النساء الصحراويات ينظمن وقفة منددة بالشركات الأجنبية المتورطة في نهب الثروات الصحراوية

Submitted on

ولاية بوجدور 09 مارس 2015 ( واص ) - شهدت ولاية بوجدور أمس الأحد ، وقفة نسائية منددة بالشركات الأجنبية المتواطئة مع الاحتلال المغربي في نهب الثروات الصحراوية في المناطق المحتلة ، طالبن فيها بوقف هذه الأنشطة غير الشرعية ومغادرة الشركات الأجنبية.

 

 جاء ذلك على هامش مهرجان تضامني أقيم بدائرة 27 فبراير بمناسبة الثامن مارس اليوم العالمي للمرأة وسقوط أول شهيد للثورة الصحراوية ، وهي وقفة ضمن إطار الحملة الوطنية "لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة" التي أطلقتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي نهاية شهر فبراير الماضي بغية إبراز الموقف الشعبي الصحراوي الرافض لنهب ثرواته في الجزء المحتل من الصحراء الغربية والضغط على الشركات الأجنبية للتوقف عن هذه الأنشطة.

 

 

وطبع الوقفة مهرجان خطابي أوضح فيه منسق الحملة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة السيد خليهنا محمد ، أن هذه الأنشطة غير قانونية وغير أخلاقية والتي تتم دون موافقة من الشعب الصحراوي ، معتبرا أن الشركات المتواطئة " اختارت الطرف الخطأ وهو المحتل المغربي ولم تستشر الشعب الصحراوي من خلال ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو"، مطالبا الشركات بالمغادرة فورا دون قيد أو شرط.

 

 

وردد المتظاهرون شعارات بمختلف اللغات تطالب الشركات بالتوقف عما تقوم به من أنشطة غير شرعية في المناطق المحتلة ومغادرتها إلى حين حل النزاع وتمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير من خلال استفتاء حر عادل ونزيه.

 

 

ومن المقرر - حسب القائمين على الحملة - أن تتواصل أنشطتها بولاية بوجدور خلال هذا الأسبوع من خلال مهرجانات تحسيسية ومظاهرات ومسيرات منددة بالشركات الأجنبية المتواطئة مع الاحتلال المغربي في نهب الثروات الصحراوي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

 

( واص ) 090/100