Skip to main content

المؤتمر الوطني الأفريقي ينفي أي اتصال أو تعاون مع منتدى كرانس مونتانا

Submitted on

جوهانسبورغ،15 مارس 2015 (واص) نفى اليوم الأحد حزب المؤتمر الوطني الإفريقي أي اتصال أو تعاون مع منتدى كرانس مونتانا، و ذلك ردا على بعض التقارير الصحفية  روجتها وسائل إعلام مغربية حول مشاركة أعضاء من الحزب  في أخر اجتماع للمنتدى بمدينة الداخلة المحتلة من الصحراء الغربية.

نص البيان الذي توصلت واص بنسخة منه :

 

إعلان حزب المؤتمر الوطني الأفريقي حول منتدى كرانس مونتانا

14 مارس 2015

 

إن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ليس لديه أي اتصال أو تعاون مع كرانس مونتانا. ونحن لم نتلق أبدا أي دعوة للمشاركة في أي منتدى في مدينة الداخلة المحتلة في الصحراء الغربية أو في المغرب.وليس لنا علم بهوية الأشخاص الذين يظهرون في الصورة التي توصلنا بها. وقد قمنا بتحقيقاتنا ولم يكن لدى أي من اللذين تحدثنا معهم معرفة بهؤلاء الأشخاص. كما أن رئيسنا، نائب الوزير السيد عوبيد بابيلا، لم تكن لديه معرفة بالموضوع أيضا. وفي الواقع، فإنه لا يتم إرسال أي وفد باسم حزب المؤتمر الوطني الإفريقي بدون توقيعه. وهو لا يعرف هوية هؤلاء الدجالين.

وحقيقة الأمر أن المؤتمر الوطني الإفريقي لا يقوم بإرسال أي وفد من المجهولين إلى أي مكان، ناهيك عن الصحراء الغربية. إن دعمنا لاستقلال الشعب الصحراوي ثابت وسيستمر حتى يتم تحرير كل سنتيمتر مربع من بلاده وتمكين شعبه من ممارسة حقه في تقرير المصير. وإننا لن ندخر أي جهد للوصول إلى حقيقة هذا الأمر، وذلك لأن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي لن يتسامح مع قيام دجالين باستخدام سمعة اسمه للدعاية المغرضة لصالح أي أحد كان.

ومرة أخرى، فإننا ندين هذا الوفد ونعلن عن تأييدنا القوي لشعب الصحراء الغربية. (واص)

  090/099  (SPS)