Skip to main content

إنطلاق الندوات السياسية المؤطرة للمؤتمر السابع لإتحاد النساء بولاية الداخلة

Submitted on

الداخلة (مخيمات اللاجئين )17مارس2015(واص)- إنطلقت يوم الاثنين، بكل الدوائر الانتخابية في ولاية الداخلة،  الندوات السياسية المؤطرة للمؤتمر السابع لاتحاد النساء الصحراويات المقرر عقده  في الفترة الممتدة مابين 3و5 أبريل المقبل،بولاية السمارة،  تحت شعار أكديم إزيك إلى الأبد.

 

الندوات انطلقت بالاستماع للنشيد الوطني تلته كلمة  لرئيس اللجنة،بعدها تم تلاوة الوثائق  المؤطرة للحدث والمتمثلة في اللائحة القانونية، مشروع القانون الأساسي للمنظمة، مشروع برنامج العمل ..) ليفتح المجال أمام مواطنات ولاية الداخلة بمختلف دوائرها الانتخابية لنقاش الوثائق.

 

كما تتواصل الندوات ليومها الثاني بتوزيع العمل على لجنة برنامج العمل الوطني ولجنة القانون الأساسي، من أجل بلورت النقاشات والاقتراحات وتطلعات نساء ولاية الداخلة التي عبرت عنها في مناقشتها للوثائق المقدمة من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

 

هذا وأكد مصدر من ولاية الداخلة في تصريح خص به وكالة الانباء الصحراوية، أن عملية الاقتراع إنطلقت منذ قليل في الداوائر الانتخابية الثمانية بالولاية حيث سيشارك في المؤتمر ثماني مشاركات عن كل دائرة إنتخابية أربعة مشاركات بالصفة وأربعة منتخبات .

 

للإشارة تستمر الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السابع لإتحاد النساء الصحراويات إلى غاية 22 من الشهر الجاري بتخصيص ثلاثة أيام لكل ولاية وستكون السمارة المحطة الثانية للندوات بعد ولاية الداخلة .(واص)

112/090