Skip to main content

وفد برلماني جزائري يستقبل بمقر المجلس الوطني الصحراوي

Submitted on

مخيمات اللاجئين الصحراويين08 ابريل2015 (واص)ـ استقبل اليوم الأربعاء بمقر المجلس الوطني الصحراوي نائب رئيس المجلس الشعبي الجزائري السيد جمال بوراس، والوفد المرافق له، حيث كان في استقبالهم الى جانب رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري ادوه كل من نائب رئيس المجلس الوطني السيد سلامة اميسة ورئيس لجنة الصداقة والاخوة البرلمانية الجزائرية الصحراوية السيد البشير حلة، وأعضاء مكتب المجلس الوطني والامين العام للمجلس السيد يوسف التامك.

 

 

رئيس المجلس الوطني الصحراوي استعرض للوفد الجزائري اخر تطورات القضية الصحراوية، والوضع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مثمنا المجهود الكبير للجزائر في المجال الإنساني والتخفيف من معاناة الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين، والمرافعة عن حقه في الحرية وتقرير المصير، مشيدا في نفس الوقت بالعلاقات القوية التي تربط الشعبين الجزائري والصحراوي.

 

 

من جهته نائب رئيس المجلس الشعبي الجزائري السيد جمال بوراس اكد على موقف الجزائر الثابت في دعم القضايا العادلة في العالم، ومناصرة الشعوب المظلومة، معتبرا "ان الصمت ازاء بقاء الاحتلال المغربي في اخر مستعمرة في افريقيا امر لا يطاق، ولا يمكن السكوت عليه".
متمنيا ان يتخذ مجلس الامن الدولي موقفا شجاعا يضع حدا للاحتلال المغربي للصحراء الغربية خلال التقرير الذي سيصدر الشهر الجاري.

 


تجدر الاشارة الى ان الوفد البرلماني الجزائري يقوم بزيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين تدوم يومين، يلتقى خلالها العديد من المسؤولين الصحراويين ويقف على تجربة المؤسسات الصحراوية.

90/900 (واص)