Skip to main content

حرمان عائلة أسير مدني صحراوي من زيارته بالمستشفى

Submitted on
حرمان عائلة أسير مدني صحراوي من زيارته بالمستشفى

العيون المحتلة، 13 أكتوبر 2024 (واص) - تعرض الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك عبد الجليل كمال لعروصي المتواجد حاليا بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة المغربية، للمنع من الزيارة العائلية بتاريخ الجمعة 11 أكتوبر 2024 حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

وفي هذا السياق، أفادت والدة الأسير المدني الصحراوي المتواجد بالمستشفى لإجراء فحوصات طبية على مستوى البواسير وأمراض أخرى، بتعرض زوجته للمنع من الزيارة من طرف القائمين على حراسة المبنى المخصص للسجناء بداعي تأخرها عن الوقت المخصص للزوار دون السماح لها بإيصال حاجيات خاصة لزوجها الذي يعاني ظروفا صحية حرجة. 

وعلى الرغم من بعد المسافة ومشقة السفر فضلا عن الإكراهات المادية الأخرى، لم يراع القائمون على المبنى الظروف الاجتماعية الصعبة التي تعيشها أسرة الأسير المدني الصحراوي عبد الجليل كمال لعروصي، كما تعرضت زوجته للاستفزاز والمراقبة البوليسية اللصيقة خلال تنقلها طلبا للزيارة العائلية. 

ولا يزال الأسير المدني الصحراوي عبد الجليل كمال لعروصي قيد المراقبة البوليسية اليومية رغم الإجراءات العلاجية المتأخرة التي تشوبها سياسة التماطل واللامبالاة المتعمدة فضلا عن عدم توفر الظروف العلاجية الضرورية داخل المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

(واص) 120 /090