Skip to main content

وفد صحراوي يشارك في الدورة الرياضية للرابطة الجزائرية للرياضة و العمل بالوادي

Submitted on

ولاية الوادي (الجزائر) 18 أبريل (واص) ـ شارك يوم أمس الجمعة وفد صحراوي عن وزارة الشباب والرياضة إلى جانب طلبة عن فرع الشهيد الريحة أمبارك الناشط بالشرق الجزائري برئاسة أمينه العام عالي الحسين ، في الدورة الرياضية المنظمة من طرف الرابطة الجزائرية للرياضة والعمل بولاية الوادي الجزائرية.

 

 

وحضر الحدث الرياضي الثقافي والي ولاية الوادي وممثلون عن السلطات المدنية والعسكرية التابعة للولاية والوفد الصحراوي الذي يضم مشاركين عن وزارة الشباب والرياضة وطلبة عن مكتب الوادي التابع لفرع الشهيد الريحة أمبارك ، إضافة إلى مشاركين قادمين من عشرين ولاية جزائرية.

 

 

 وقد أكد والي ولاية الوادي في كلمة افتتاحية ، على الدور الهام الذي باتت تلعبه الرياضة في خدمة الشعوب ونشر السلام وتقارب الثقافات، معتبرا إياها وسيلة لحل الخلافات.

 

 

وعلى هامش الدورة ، نظم الطلبة الصحراويون المشاركون في الحدث ورشة ثقافية تضمنت معرضا للتعريف بالثقافة الصحراوية يضم صورا فوتوغرافية ووسائل تقليدية كما نشّطوا حفلة فنية بالمناسبة.

 

 

وتم خلال التظاهرة تكريم أربعة عدائين صحراويين باسم فرع الشهيد الريحة أمبارك خلال مشاركتهم في الماراطون الرياضي.

 

 

للإشارة، فقد شاركت الدولة التونسية الشقيقة بوفد رياضي معتبر والذي عبر خلال لقائه الوفد الصحراوي عن تضامنه مع القضية الصحراوية العادلة ، مشيرا إلى أنها بدأت تبرز مؤخرا داخل الأوساط التونسية وخاصة المجتمع المدني.

 

( واص ) 090/110