Skip to main content

تجديد توقيع إتفاقية توأمة بين دائرة المحبس بولاية السمارة و بلدية سيستو فيورنتينو بمدينة  توسكانا  الأيطالية 

Submitted on
تجديد توقيع إتفاقية توأمة بين دائرة المحبس بولاية السمارة و بلدية سيستو فيورنتينو بمدينة  توسكانا  الأيطالية 

 (إيطاليا)، 02 سبتمبر 2024. (واص)  – جددت دائرة المحبس  بولاية السمارة  توقيع اتفاقية توأمة مع نظيرتها   سيستو فيورينتينو بمدينة توسكانا الأطالية. 

تجديد الإتفاقية جاء على  هامش  احتفالات  بلدية سيستو فيورنتينو  بتحريرها  من الاحتلال الفاشي،حيث  اتخذ السيد لورنزو فالشي عمدة هذه البلدية بإقليم توسكانا، قرارا بتجديد التوأمة مع دائرة المحبس بولاية السمارة، بمخيمات اللاجئيين الصحراويين، يوم أمس بمقر البلدية. 

وحضر احتفال التوقيع  السيد لورنزو فالشي عمدة البلدية المذكورة بالإضافة إلى فاطمة محفوظ، ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا، وبحضور  الممثل الصحراوي بإقليم توسكانا، عبد الله بوشيبة.
وتؤكد اتفاقية التوأمة على   العلاقة التاريخية والمتينة  التي تعود إلى  40 عاما منذ توقيع أول توأمة في إيطاليا.

 وتكتسي هذه الإتفاقية  أهمية بالغة في اطار التضامن والتعاون الدولي الذي تحظى به القضية الصحراوية في  الأوساط الإيطالية. 

ويهدف تجديد هذه التوأمة  إلى استمرارية العلاقة المبنية على الاحترام والتعاون، وتعزز مكانة سيستو فيورنتينو كفاعل  مهم في مجال العلاقات الدولية على المستوى المحلي.

وفي هذا  السياق  حضرت ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا حفل ماكس جيز الذي أقيم بالبلدية  بمناسبة تحريرها  من الفاشية حيث قدمت عرضا عن الكفاح  العادل للشعب الصحراوي من أجل التحرر من الاحتلا ل المغربي . 

تجدر الإشارة، إلى أن إيطاليا لديها 336 بلدية توأمة مع البلديات الصحراوية، وهو ما يعكس التزاما متزايدا بقيم السلام والتعاون والدعم المتبادل بين الشعبين الصحراوي والإيطالي.(واص)