Skip to main content

القضاء العسكري المغربي يستمر في متابعة المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي

Submitted on

سلا(المغرب)28أبريل2015(واص)- أقدمت سلطات الاحتلال المغربية أمس الاثنين،  على ترحيل المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي، من سجن ايت ملول المغربي  إلى سجن سلا 1 قرب العاصمة المغربية الرباط ، قصد إستمرار متابعته أمام المحكمة العسكرية المغربية ،حسب ما أفاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات .

 

وأضاف ذات المصدر أن ما يسمى هيئة الدفاع أكدت أن أمبارك الداودي، قد تم ترحيله بناء على التهم التي لايزال متابعا بها أمام القضاء العسكري المغربي مع العلم أن المعتقل السياسي الصحراوي يقضي عقوبة سجنية لمدة ستة أشهر نافذة في تهم من اختصاص القضاء المدني.

 

ونددت عائلة المعتقل السياسي  الصحراوي بعملية الترحيل  القسري التي تعرض لها من سجن تزنيت صوب سجن سلا ، مطالبة كل المنظمات العالمية والمنتظم الدولي بالتدخل العاجل لوقف القمع والتجاوزات التي يتعرض لها الشعب الصحراوي والمعتقلين السياسيين الصحراويين .

 

يذكر أن المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي قد إعتقل من محل سكناه بمدينة گلميم جنوب المغرب شهر سبتمبر 2013، على خلفية مشاركته في مظاهرات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وقد خاض بتاريخ 12 مارس 2015 إضرابا مفتوحا عن الطعام مطالبا بحقه المشروع في المحاكمة العادلة و منددا بالظروف المزرية التي عاشها ويعيشها داخل السجون المغربية .

 

 

(واص)

112/090